حقيقة وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون

 حقيقة وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون





انتشرت شائعات عن وفاة وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في أواخر أبريل 2020. وكان كيم غائبًا في يوم الشمس الذي يصادف يوم 15 أبريل وهو يوم الاحتفال بالأب المؤسس للبلاد، على الرغم من أنه شوهد آخر مرة قبل أربعة أيام في اجتماع حكومي.
نتعرف اليوم في هذا المقال حقيقة الخبر الذي لقى ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي و هو ان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون توفى. نتطرق في هذا المقال الى حقيقة وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون و حالته الصحية الحالية.

من هو زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون :

كم جونغ أون (بالكورية::김정은)، كما يعرف بأسماء أخرى مثل كم جُنغ يون وكم جونغ يون يُعرف سابقاً باسم كم جونغ وون أو كم جُنغ وون، (ولد 8 يناير 1983) مارشال كوري، وهو الابن الثالث والأصغر لزعيم كوريا الشمالية السابق كم جونغ إل من زوجته كو يونغ هي.

بعد إعلان وفاة والده كم جونغ إل في 19 ديسمبر 2011، أُعلِن خبر توريث رئاسة كوريا الشمالية لكم جونغ أون بمسمى "الوريث العظيم" كما جاء على شاشة التلفزيون الرسمي الكوري الشمالي. يشغل حالياً مرتبة دايجانج في الجيش الشعبي الكوري وهي رتبة عسكرية تكافئ فريق أول. منذ أواخر عام 2010 كان يُنظر إلى جونغ أون على أنه الوريث المفترض لزعامة الأمة، وهو الآن الزعيم الحالي لدولة كوريا الشمالية، قيل أنه درس علوم الحاسب الآلي في كوريا سراً.

 حقيقة وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون:

مازالت الكثير من التقارير تخرج عن الحالة الصحية لرئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون، حيث أكدت مسئولة بالتليفزيون الصيني   أن زعيم كوريا الشمالية  قد مات، بينما أوضح تقرير ياباني أنه في غيبوبة، إلا أن صور الأقمار الصناعية تظهر أن قطاره الخاص زار منزله خلال العطلة الأسبوعية .

وطبقا لموقع « ديلي ميل »  فقد تم إرسال وفد من الأطباء الصينين إلي كورويا الشمالية لمتابعة الحالة الصحية لكيم جونج اون،  ويأتي ذلك وسط شائعات بأن الزعيم الكوري الشمالي  فى حالة صحية سيئة، بينما كثرت الشائعات حول وفاة كيم جونج أون وقالت وسائل الإعلام الأسيوية أنه قد مات .

وكانت قد قالت شيجيان شينغزو  نائبة مدير قناة هونج كونج الفضائية الصينية  أن مصدرا قويا للغاية أخبرها أن الزعيم الكوري الشمالي 36 عاما قد مات بالفعل . وقد انتشر الخبر على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية لأن شيجيان أبنة شقيقة أحد وزراء الخارجية السابق فى الصين ولديها 15 مليون متابع على مواقع التواصل .

بينما اكدت تقارير يابانية أن كيم فى حالة خطرة بعد خضوعه لجراحة فى القلب، ورغم ذلك تم رصد قطار الزعيم الكوري الشمالي عبر الاقمار الصناعية يتحرك بالقرب من مجمع عطلات وينسان الخميس الماضي .

ورغم أن مكان وجود كيم غير معروف حتي الآن إلا أن تواجد القطار فى محطة للسكك الحديدية المخصصة لعائلة كيم على الساحل الشرقي يشير إلي أنه وصل خلال الأسبوع الماضي ويقيم حاليا هناك .

ويضم مجمع وونسان 9 منازل ضيافة كبيرة ومركزا ترفيهيا ورصيف لليخوت ومبني كبير شيده كيم جونج اون بعد وصوله للسلطة .

وكان آخر ظهور علني مؤكد لـ كيم جونج أون قبل أسبوعين عندما قاد اجتماع لجنة حزب العمال الحاكم لصانعي السياسة وفقا لوسائل الإعلام الكورية الشمالية .

وزعمت التكهنات التي نشرتها صحيفة ديلي إن كيه (صحيفة كورية dailynk)، والتي أعدَّها منشقون كوريون شماليون في سيول، أن سبب عدم تمكن كيم من حضور الاحتفالات في 15 إبريل، عيد ميلاد جده، ومؤسس سلالة كيم إيل سونج، هو أنه خضع لجراحة القلب والأوعية الدموية قبل ذلك بثلاثة أيام في مستشفى شمال مقاطعة بيونج يانج.

نفى رئيس جمعية الصداقة الكورية التقارير الإخبارية المتداولة، حول وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.
وقال أليخاندرو كاو دي بينوس، إن هذه الشائعات حول وفاة كيم جونغ أون "كاذبة وخبيثة".
وفي وقت سابق من مساء اليوم ظهر نبأ على موقع التواصل الاجتماعي الصيني (Weibo) حول وفاة رئيس كوريا الشمالية، وقال المصدر إنه حصل على هذه المعلومة من مصدر "موثوق".
وكانت وسائل إعلام أميركية نقلت الأسبوع الماضي عن مسؤول أمريكي، لم تذكر اسمه أن الولايات المتحدة تفحص ما إذا كان الزعيم الكوري في حالة خطرة بعد عملية جراحية أجريت له.

وفي وقت لاحق من السبت أظهرت صور أقمار صناعية راجعها مركز أبحاث مختص بكوريا الشمالية مقره واشنطن قطارا خاصا يرجح أنه خاص بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عند منتجع داخل البلاد هذا الأسبوع.
وذكرت مصادر مطلعة لوكالة "رويترز" أن الصين أرسلت فريقا طبيا إلى كوريا الشمالية، لتقديم الاستشارة لبيونغ يانغ في إطار متابعة صحة الزعيم كيم جونغ أون.

وحسب المصادر، فإن فريقا برئاسة مسؤول رفيع في قسم العلاقات الدولية للحزب الشيوعي الصيني، غادر بكين متوجها إلى كوريا الشمالية يوم الخميس.

وأضافت "رويترز" أنها لم تتمكن من الحصول على تعليق رسمي من القسم المذكور للحزب الشيوعي ولا من الخارجية الصينية.
ويأتي ذلك على خلفية التقارير المتضاربة حول الحالة الصحية للزعيم الكوري الشمالي، حيث تحدثت مصادر إعلامية في كوريا الجنوبية حول أنه تلقى العلاج من مرض قلبي وعائي هذا الشهر.

لكن مسؤولين في كوريا الجنوبية والصين نفوا في وقت لاحق صحة هذه التقارير، كما شكك فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وقال مصدر في الاستخبارات الكورية الجنوبية لـ"رويترز" إن كيم على قيد الحياة وقد يظهر على الملأ قريبا.


نتيجة حول حقيقة وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون:

في الاخير هناك عدة احتمالات حول حقيقة وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لكن لم يصدر اي تصريح رسمي من حكومة كوريا الشمالية ينفي او ياكد الخبر لذا لا يمكننا الجزم بأي من الاحتمالات و انتظار صدور بيان رسمي من مصادر موثوقة.



0 commentaires

Post a Comment